Middle School

المنهج التعليمي العام

ليبقى التلميذ إنساناً متعلّماً على مدى الحياة قادراً على التعبير والتفكير النقدي باستقلالية، تسعى المدرسة لإكسابه مهارات التساؤل، البحث والاكتشاف وذلك عبر تقديم منهج تعليمي متكامل في جميع المواد المعطاة بالإضافة إلى تعزيز دور المكتبة والمختبرات العلمية ومختبر التكنولوجيا. المواد التعليمية المعطاة في المرحلة المتوسطة هي: – التربية الدينية – اللغة الأجنبية الأولى – اللغة العربية – اللغة الأجنبية الثانية – الاجتماعيات ( تاريخ – جغرافيا – تربية مدنية ) – الرياضيات – العلوم ( طبيعيات – فيزياء – كيمياء ) – الفنون ( رسم – مسرح – موسيقى ) – التربية البدنية – تكنولوجيا المعلومات.
في نهاية المرحلة المتوسطة يتقدم التلاميذ إلى امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

المناهج التعليمية الخاصة

لبرنامج الأجنبي: تستقبل المدرسة طلاب من حملة الجنسية الأجنبية أو الذين أمضوا 3 سنوات تعليمية خارج لبنان للالتحاق ببرنامج المنهاج الأميركي أو المنهاج الفرنسي يتابعون ضمنه دعماً إضافياً في مادة اللغة العربية. هؤلاء الطلاب لا يتقدمون إلى الامتحانات الرسمية وعليهم إحضار موافقة بذلك من وزارة التربية.


التلاميذ ذوو الاحتياجات الإضافية: انطلاقاً من مبدأ التربية والتعليم للجميع وأن كل تلميذ قادر على التعلّم وف
ق طاقاته وقدراته، فإن المدرسة تستقبل وترعى الأولاد الذين يشكون من صعوبات تعلّمية ويحتاجون إلى برنامج أكاديمي يتناسب مع احتياجاتهم الإضافية.

Latest Middle School News

فازت ثانوية حسام الدين الحريري بالمرحلة الربع النهائي فئة ٢٠٠٩ في بطولة الجنوب

فازت ثانوية حسام الدين الحريري بالمرحلة الربع النهائي فئة ٢٠٠٩ في بطولة الجنوب على مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بنتيجة ١/٠ لتتأهل إلى الدور النصف النهائي بجدارة.

ألف مبروك للطالبة ياسمينا ليلا الفوز بالمركز الثاني في البطولة الدولية للكاراتيه

فوز الطالبة ياسمينا ليلا في المركز الثاني في البطولة الدولية Oyama cup 2024 للكاراتيه الكيوكوشنكاي، وقد تلقت إعجاب كثير من المدربين على أسلوبها المميز، الف مبروك…

أجرت قناة “أم تي في ” لقاءً مع طالبة الصف السابع الأساسي ياسمينا درزيً- MTV

أجرت قناة MTV لقاءً مع طالبة الصف السابع الأساسي ياسمينا درزيً ضمن فقرة “Made in Lebanon”،أبدت فيه ياسمينا براعتها في تصنيع منتجات من الشمع بلمساتٍ فنّيةٍ وابتكارٍ لافتٍ.
كل التوفيق للطالبة ياسمينا في مشروعها المبدع والمتميّز

Grade 8C learners’ presentations

Grade 8C learners’ presentations included spine-chilling details about their monsters, adding a thrilling touch to the horror genre. Great job capturing the essence of the assignment!

Du collège au lycée, l’esprit de la compétition est bien élevée!
Nos chers étudiants des classes de 6ème, 5ème et 4ème participent au Castor informatique, ainsi que mes chers 2ndes au concours Alkindi.
Bonne chance
Fière de vous

Ibrahim Fayad & Hussein Kilkas transferred an experiment into the practical invention

“Invention is the talent of youth “ 6 éme students ‘ Ibrahim Fayad & Hussein Kilkas ‘ transferred an experiment into the practical invention of a radio robotics Science

WhatsApp