Middle School

المنهج التعليمي العام

ليبقى التلميذ إنساناً متعلّماً على مدى الحياة قادراً على التعبير والتفكير النقدي باستقلالية، تسعى المدرسة لإكسابه مهارات التساؤل، البحث والاكتشاف وذلك عبر تقديم منهج تعليمي متكامل في جميع المواد المعطاة بالإضافة إلى تعزيز دور المكتبة والمختبرات العلمية ومختبر التكنولوجيا. المواد التعليمية المعطاة في المرحلة المتوسطة هي: – التربية الدينية – اللغة الأجنبية الأولى – اللغة العربية – اللغة الأجنبية الثانية – الاجتماعيات ( تاريخ – جغرافيا – تربية مدنية ) – الرياضيات – العلوم ( طبيعيات – فيزياء – كيمياء ) – الفنون ( رسم – مسرح – موسيقى ) – التربية البدنية – تكنولوجيا المعلومات.
في نهاية المرحلة المتوسطة يتقدم التلاميذ إلى امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

المناهج التعليمية الخاصة

لبرنامج الأجنبي: تستقبل المدرسة طلاب من حملة الجنسية الأجنبية أو الذين أمضوا 3 سنوات تعليمية خارج لبنان للالتحاق ببرنامج المنهاج الأميركي أو المنهاج الفرنسي يتابعون ضمنه دعماً إضافياً في مادة اللغة العربية. هؤلاء الطلاب لا يتقدمون إلى الامتحانات الرسمية وعليهم إحضار موافقة بذلك من وزارة التربية.


التلاميذ ذوو الاحتياجات الإضافية: انطلاقاً من مبدأ التربية والتعليم للجميع وأن كل تلميذ قادر على التعلّم وف
ق طاقاته وقدراته، فإن المدرسة تستقبل وترعى الأولاد الذين يشكون من صعوبات تعلّمية ويحتاجون إلى برنامج أكاديمي يتناسب مع احتياجاتهم الإضافية.

Latest Middle School News

الوكالة الطّلّابيّة… شغف وإبداع

كلّ إنجاز تمّ تحقيقه، وكلّ هدف تمّ الوصول إليه، كان عبارة عن حلم راود صاحبه أو فكرة شُغِف بها وسيطرَتْ على عقله فبحث عن طريقة لتحقيقها… لذا علينا الإيمان بأحلامنا، وملاحقة شغفنا، وتنفيذ أفكارنا بطريقة إبداعيّة، والتّمسّك بها، وعدم الاستسلام للصّعوبات الّتي قد تواجهنا، لأنّها السّبل الأساسيّة الّتي ستساعدنا على تحويل أحلامنا إلى حقيقة… >>>

خطوةٌ رائدةٌ نحو جيلٍ مبادرٍ

كيف السّبيل إلى إعداد أجيال الغد؟ ما هي ملامحهم؟ آفاقهم؟ وكيف نستطيع بناء جسور الأمان الّتي ستربطهم بمستقبلهم؟ كلّ هذه الأسئلة وأكثر، شكّلت هاجسًا من هواجسنا التّربويّة في ثانويّة حسام الدين الحريري، الّتي اختارت درب التّميّز والفرادة في العمل التّربويّ، ممّا جعلنا نعمل طوال العام رغم التّحديات والظّروف، على مشاريعَ داعمةٍ لرؤيتنا التّربويّة الرّائدة في إعداد جيلٍ فاعلٍ مُبادرٍ ومُبتكِرٍ، فكانت فكرة الوكالة الطّلّابيّة.>>>

Bravo Lana!Toutes nos félicitations!

Notre élève Lana Hijazi a remporté 5 médailles d’or au Championnat libanais de natation de l’hiver qui s’est tenu à Jamhour les 28-29,05,2022.
Bravo Lana!Toutes nos félicitations!

 Le français au Lycée Houssam Eddine Hariri

 Le français au Lycée Houssam Eddine Hariri

Grade 8 learners

My genius grade 8 learners turned their favorite juice flavor into pupping boba that pops in the mouth

Gr8 students did several tests to identify the type of nutrients in different substances and food

Gr8 students did several tests to identify the type of nutrients in different substances and food

WhatsApp