Scroll left
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:362;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:363;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
  • width:360;;height:480
Scroll right

 صفّ دعم اللّغة العربيّة الأم - الصّفّ الرابع الأساسي
 

6 Dec 2018

خلال العمل على محور نتشارك الكوكب، استمع المتعلّمون إلى مجموعة من القصص، فعملوا على ربطها بواقعهم وبتجاربهم الشّخصيّة مُطبقين مجموعة من الاستراتيجيّات كالقبّعات السّتّ والقصّة المُتدلّية وشجرة الذّاكرة والخرائط الذّهنيّة والعصّف الذّهني، مُستنتجين أهمّيّة التّوازن البيئيّ في حياة الكائنات الحيّة وغير الحيّة. بعد ذلك، شاهدوا مجموعة من المُستندات البصريّة والسمعيّة الّتي وفّرت لهم وسائل بديلة لتطوير مُستويات جديدة من فهمهم حول دور المواطن البيئيّ وتأثيرها على النّظام البيئيّ.
خلال هذه الرّحلة التّعلميّة طرح المتعلمون التّساؤلات بشغفٍ وتفاعلٍ، ممّا دفعهم إلى التقصّي والبحث حول الأنظمة البيئيّة، فاستخدموا مصادر مُتنوّعة باستقلاليّة وعرضوها بثقةٍ ومسؤوليّةٍ، وأصبحوا أكثر اهتمامّا بالبيئة من حولهم، وظهر ذلك واضحا أثناء العمل على المهمة الأدائيّة إذ اختار كلّ متعلّم الموضوع الّذي يَهمّه وفق رغباته، فمنهم من كتب عن مشاكل التّلوث البيئيّ ومساعدة الكوكب وحماية البيئة.
كلّ هذا، حثّهم على اتخاذ مجموعة مُبادرات هدفت إلى إحداث تَغيير في المجتمع المدرسيّ وفي عائلاتهم.
 

ندى بعلبكي
قسم دعم اللّغة العربيّة الأمّ