Up Preschool » Drama in Education Slideshow

الدراما في التّعليم

 من خلال دراسة المحور البحثي:"كيف ننظّم أنفسنا " وحدة النّقل تمكّن متعلّمو صف الرّوضة الثّانية من الرّبط بين الفكرة المركزيّة وخطوط البحث.
وقد تحقّق ذلك من خلال عدة طرقٍ ومن أهمّها : الدراما حيث شارك الأطفال من خلال العرض والخيال مستخدمين التّقنية المسرحيّة ووظّفوا أحاسيسهم، أصواتهم وتحاوروا وطوّروا قدراتهم على العمل منفردين ومجتمعين في آنٍ معاً.
قاموا بتجسيد فكرة "السّلامة العامة من خلال الإيماء ،قامت مجموعةً من المتعلمين بدور آلية النّقل ، بحيث تولّت نقل مستقل الحافلة الى حيث يريد. مجموعة جسّدت دور مستقل الحافلة فأغمض المتعلّم عينيه ومثل الدّور وأعطى الثّقة لسائق الحافلة، والمجموعة المتبقية أحاطت بالمجموعة المجسدة كآليّة للسّلامة العامّة على شكلٍ ٍدائريٍ يحيط
بالمشهد.
وهكذا توصّل الأطفال إلى التّحقق من مفاهيم السّلامة عن طريق التّواصل مع الذّات ومع المحيط.

فاتن بوجي معلّمة اللّغة العربيّة في قسم الرّوضة الثّانية.

Drama (1)
Drama (2)
Drama (3)
Drama (4)

4 Images | Houssam Eddine Hariri High School | Help